حقن الركبة

مكملات اللزوجة في حالة خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"

ما الذي يسبب خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"؟

ما هو مكمل اللزوجة ؟

متى يتم اعتبار مكملات اللزوجة خيارًا علاجيًا؟

ما هي المدة التي يستغرقها المرضى بعد حقن اللزوجة في الإبلاغ عن تسكين الآلام؟

#الوسم

ما هي الآثار الجانبية لحقن اللزوجة ؟

"مكملات اللزوجة لتخفيف احتكاك الركبة: تأثيرها وخيارات العلاج"

1.

ما هو خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"؟

يعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من ألم مستمر في ركبهم من حالة تسمى خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة". على عكس الألم المؤقت والالتهاب الذي يحدث في المفصل بسبب فرط نشاط استجابة الجهاز المناعي ، فإن خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"هو مرض تنكسي في المفاصل.

يؤثر التهاب المفاصل في الغالب على الغضروف. الغضروف هو النسيج الذي يغطي نهايات العظام في المفصل. عندما يكون الغضروف سليمًا ، يسمح للعظام بالانزلاق فوق بعضها البعض ويوفر وظيفة "امتصاص الصدمات". يحتوي مفصل الركبة الطبيعي أيضًا على كمية صغيرة من السوائل تسمى السائل الزليلي ، وهي مادة سميكة تشبه الهلام تعمل على تسكين المفصل وتوفر تزييتًا لتقليل الاحتكاك.

ما الذي يسبب خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"؟

في حالة خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"، تتكسر الطبقة السطحية من الغضروف وتتلاشى. إضافة إلى المشكلة ، يفقد السائل الزليلي في ركبتيك قدرته على تليين المفصل. يسبب هذا المزيج ألمًا وتيبسًا ، ويحد من حركة المفاصل ، وبعض الالتهابات في ركبتيك.

ما هو مكمل اللزوجة ؟

التكميل اللزج هو إجراء يتم فيه وجود سائل سميك يسمى الهيالورونات يتم حقنه في مفصل الركبة. لا توجد علاجات لالتهاب المفاصل العظمي ، لذا فإن زيادة اللزوجة لن تعالج خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"في الركبة. ومع ذلك ، يُعتقد أن الهيالورونات سيحسن خصائص التشحيم للسائل الزليلي ، ويقلل من الألم الناتج عن خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"في الركبة ، ويحسن الحركة ، ويوفر مستوى أعلى وأكثر راحة من النشاط.

"تجربتي مع مكملات اللزوجة لخشونة الركبة: تحسين الحالة وتقليل الألم"

متى يتم اعتبار مكملات اللزوجة خيارًا علاجيًا؟

عادةً ما يتم الاحتفاظ بمكملات اللزوجة حتى يتم تجربة خيارات العلاج الأخرى ولم تخفف الألم.

ما هي المدة التي يستغرقها المرضى بعد حقن اللزوجة في الإبلاغ عن تسكين الآلام؟

تساعد الحقن كل المرضى . من بين هؤلاء ، أفاد الكثير أنهم شعروا ببعض تسكين الآلام خلال فترة الحقن التي تتراوح من 3 إلى 5 أسابيع ، بينما يتأخر تسكين الآلام في حالات أخرى. أبلغ معظم المرضى عن أكبر قدر من تخفيف الآلام بعد 8 إلى 12 أسبوعًا من بدء العلاج. يختلف طول فترة تسكين الآلام. أبلغ بعض المرضى عن فوائد لأكثر من 6 أشهر بعد الحقن.

ما هي الآثار الجانبية لحقن اللزوجة ؟

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا المرتبطة بالحقن هي ألم مؤقت في موقع الحقن ؛ تورم أو حرارة أو احمرار. طفح جلدي وحكة. كدمات حول المفصل. وتراكم السوائل في الركبة المحقونة. عادة ما تكون ردود الفعل هذه خفيفة ولا تدوم طويلاً. كما هو الحال مع حقن الستيرويد ، تعد العدوى والنزيف أيضًا من المضاعفات النادرة.

تحدث إلى طبيبك حول مكملات اللزوجة إذا كنت تعاني من خشونة الركبة، أو ما يُعرف باسم "احتكاك الركبة"ولم تجد مسكنًا للألم من وسائل أخرى مثل التمارين الرياضية أو العلاج الطبيعي أو إنقاص الوزن أو استخدام الحرارة والبرودة أو استخدام قصب أو منتج آخر يخفف الضغط على الركبة ، استخدم من مسكنات الألم أو حقن الستيرويد .

احصل على معلومات مفيدة ومفيدة وذات صلة بالصحة والعافية

"خشونة الركبة: كل ما تحتاج معرفته حول الأسباب والأعراض ووسائل العلاج"اضغط هنا
للاطلاع على كلما يتعلق ب الركبة، اضغط هنا

اعتنِ بعافيتك
لا تتردد في زيارة عيادات العظام للعلاج مع افضل دكتور عظام في اليمن وتستعيد نشاطك الطبيعي لتعيش بنمط حياة أفضل.

.

#حقن الركبة