ما هي أنواع كسور الكاحل المختلفة؟

نظرًا لأن مفصل الكاحل يتكون من ثلاثة عظام ، فهناك أنواع عديدة من كسور الكاحل. يعتقد الأطباء أن الكاحل له ثلاثة جوانب و "سقف" ، ويمكن أن تحدث الكسور في كل من هذه المناطق أو مجتمعة.

يشكل الجزء السفلي من القصبة سقف ووسط الكاحل (من الداخل) ، بينما يشكل الجزء السفلي من الشظية الجانب الجانبي (الخارجي) والخلفي (الخلفي) للكاحل.

كسور الكاحل الأكثر شيوعًا

كسر الكعب الوحشي:

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من كسر الكاحل. إنه كسر في الكعب الوحشي ، نتوء العقدة على الجزء الخارجي من الكاحل (في الجزء السفلي من الشظية).

كسر الكاحل ثنائي القطب:

هذا النوع الثاني الأكثر شيوعًا يتضمن كسور في كل من الكعب الوحشي والكعب الإنسي ، النتوء العقدي في الجزء الداخلي من الكاحل (في الجزء السفلي من الساق).

كسر الكاحل ثلاثي الأقطاب:

يتضمن هذا النوع كسورًا في ثلاثة جوانب من الكاحل: الكعب الإنسي والكعب الجانبي والجزء البعيد (الجزء السفلي) من الكعب الخلفي للظنبوب.

كسر بيلون :

هو كسر من خلال "سقف" الكاحل (الجزء المركزي من أسفل الساق). عادة ما تكون هذه إصابة رضحية ذات طاقة أعلى ناتجة عن السقوط من ارتفاع.
مع زيادة عدد خطوط الكسر ، تزداد أيضًا مخاطر تلف المفاصل على المدى الطويل. تعتبر كسور الكاحل ثلاثية الأقطاب والكسور الشعرية من أكثر إصابات الغضروف ، وبالتالي تزداد احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل في المستقبل.

كسور الكاحل غير النازحة مقابل كسور الكاحل المنزاحة

ضمن كل من الأنواع المذكورة أعلاه ، سيكون الكسر إما:

عدم النزوح - العظام مكسورة ولكنها لا تزال في الوضع الصحيح والمحاذاة الصحيحة.
النزوح - الأجزاء المكسورة من العظام مفصولة أو منحرفة. يعتمد العلاج على محاذاة الكسر واستقرار الكاحل.
هناك بعض أنواع الكسور الإضافية الفريدة.

كسر ميزونيف

على سبيل المثال ، ينطوي كسر ميزونوف على تمزق كامل في الأربطة حول الكاحل المرتبط بكسر في الشظية عند مستوى الركبة. بالنسبة لهذا النوع من الإصابات ، قد لا تظهر الأشعة السينية في الكاحل كسرًا أو تظهر عدم الاستقرار المرتبط بهذه الإصابة ، لأن كسر العظام الفعلي أعلى بكثير من الكاحل ، ولا يمكن رؤية إصابات الأربطة إلا بأشكال أخرى من التصوير ، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي.

كلمات مفتاحية
الم القدم والكاحل الأعراض, الأسباب , العلاج والوقاية