التهاب بروز الكوع

تعرّف على التهاب بروز الكوع، وهو التهاب في الكيس الممتلئ بالسوائل الذي يحمي مفصل الكوع. يوفر Hutaif Orthopedic Center العلاج الخبير لهذا الحالة.

نظرة عامة

يسبّب الكيس الزغبي الملتهب تورّمًا في الكوع. التهاب بروز الكوع هو تورّم مؤلم حول مفصل الكوع. تحديدًا، إنّه التهاب في الكيس الزغبي - الكيس الممتلئ بالسوائل الذي يحيط بالكوع ويحميه. كل المفاصل الكبرى في جسمك محاطة بكيس زغبي. يعملون كوسائد وامتصاص للصدمات بين عظامك وعضلاتك، وأوتارك أو جلدك. يحدث التهاب الكيس الزغبي عندما يتضرر الكيس بسبب الزيادة في الاستخدام، أو الضرر الناجم عن الصدمة، أو خلال العدوى.

في مركز هطيف لجراحة العظام، نتخصص في علاج حالات مثل التهاب بروز الكوع وتوفير رعاية صحية عالية الجودة لمرضانا. لا تدع الألم والانزعاج يؤثران على حياتك اليومية - تواصل معنا لتحديد موعد اليوم!

الأعراض والأسباب

• تورّم حول الكوع.
  • الألم، بما في ذلك عند تحريك الكوع.
  • تغيّر اللون والدفء (إذا كان التهاب الكيس الزغبي يسببه عدوى).
  • تشمل أسباب التهاب بروز الكوع:
    • الحركات المتكررة في العمل أو خلال هواية مثل رمي البيسبول.
    • قضاء الكثير من الوقت في وضعيات تضع ضغطًا على الكوعين.
    • العدوى.
    • الصدمات أو الضربة المفاجئة للكوع.
    • الأنشطة الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الكيس الزغبي، مثل النجارة، والزراعة، والرسم، وسوء وضعية الجسم، والعظام الزائدة أو التهاب المفاصل في الكوع، والفرك، والحفر، والرياضات مثل كرة المضرب والجولف والبيسبول.

التشخيص والاختبارات

سيقوم مقدم الرعاية الصحية بتشخيص التهاب بروز الكوع بفحصٍ جسدي. سيستمع إلى أعراضك ويفحص كوعك. إذا اشتبه مقدم الرعاية بأن التهاب الكيس الزغبي يسببه عدوى (التهاب الكيس الزغبي المعدّي)، أو إذا أراد استبعاد أسباب أخرى للألم في الكوع، قد تحتاج إلى عدة اختبارات، بما في ذلك الأشعة السينية، والموجات فوق الصوتية، والرنين المغناطيسي، والتحاليل الدموية، أو عينة سائل من الكيس الزغبي.

الإدارة والعلاج

يعتمد كيفية معالجة التهاب بروز الكوع على ما إذا كان يسببه عدوى. إذا لم تكن لديك عدوى، فمن المحتمل أن تحتاج إلى علاجات في المنزل فقط. تشمل هذه العلاجات الراحة، وتناول الأدوية من دون وصفة طبية لتخفيف الألم والالتهاب الذي يسببه التهاب الكيس الزغبي، وتثبيت الكوع بالجبيرة لتيسير الشفاء. إذا لم تتحسن هذه العلاجات بعد ثلاثة إلى ستة أسابيع، قد يقوم مقدم الرعاية بإزالة السائل الزائد حول الكيس الزغبي (ما يسمى الطموح) وإعطائك حقنة من الكورتيكوستيرويد لتخفيف الالتهاب. يعالج التهاب الكيس الزغبي المعدّي بالمضادات الحيوية والطموح عند الضرورة. الجراحة نادرة وضرورية فقط في الحالات الشديدة.

الوقاية

أفضل طريقة لتجنّب التهاب بروز الكوع هي تجنب استخدام الكوع قدر الإمكان. أعطِ جسدك الوقت الكافي للراحة والتعافي بين جلسات التمرينات الشديدة أو الأنشطة. إذا كانت وظيفتك أو هواياتك تتطلب استخدام الكوعين بكثرة، تأكد من استخدام جميع معدات الحماية المناسبة، مثل استخدام وسائد الكوع. من خلال اتخاذ التدابير الوقائية، قد تتمكن من تجنب تطور هذه الحالة في المقام الأول.

المنظور / التوقعات

يجب أن تتوقع الشفاء التام إذا كان لديك التهاب بروز الكوع. حتى لو كان يسببه عدوى، فلا يجب أن يؤثر التهاب الكيس الزغبي على صحتك أو حياتك على المدى البعيد. إذا كان بإمكانك القيام بوظيفتك أو دراستك دون وضع ضغط على الكوع، فلا يجب أن يلزمك التغيب عن العمل أو المدرسة أثناء التعافي. ومع ذلك، إذا كانت وظيفتك أو أي من أنشطتك هي السبب في التهاب الكيس الزغبي، فقد تحتاج إلى تعديل روتينك أثناء شفاء كوعك. تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول جدول زمني للتعافي من أعراضك الخاصة.

العيش مع التهاب بروز الكوع

تأكد من إعطاء جسدك الوقت الكافي للتعافي خلال تعافيك من التهاب بروز الكوع. لا تعمل أو تلعب وأنت تشعر بالألم. وحتى لو بدأت أعراضك تتحسن، لا تستعجل العودة إلى الرياضة أو الأنشطة الأخرى، وخاصة إذا كانت هي السبب المباشر في التهاب الكيس الزغبي الخاص بك. تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي من الأعراض التالية: الألم الذي يعيق أنشطتك اليومية، والتهاب العضلات الذي لا يتحسّن في غضون بضعة أيام، وحمى، وتغيير لون الجلد، وتورّم أو دفء حول الكوع، أو التهاب الكيس الزغبي الذي يعود. إذا تعرّضت لصدمة أو تسرّبت أي سوائل من كوعك، اذهب إلى غرفة الطوارئ على الفور.

ملاحظة من مركز هطيف لجراحة العظام: الكيس الزغبي في الكوع هو حالة شائعة غالبًا ما تسببه الأعمال التي تقوم بها أو الأنشطة التي تحبها. يمكن أن يكون معرفة أن روتينك اليومي يسبب لك ألمًا محبطًا، ولكن التهاب الكيس الزغبي عادةً ما يشفى بسرعة ولا يتطلب علاج خاص. تأكد من عدم تجاهل أي أعراض جديدة - وخصوصًا الألم أو الورم. يتطلب علاج أعراضك عادةً فقط أخذ استراحة قصيرة من النشاط الذي سبب لك التهاب الكيس الزغبي.