مخططات آلام الركبة

ألم أمام الركبة

التهاب أو تمزق وتضرر في وتر الرباعية - نتيجة للتهيج والتوتر أو الإصابة في وتر الرباعية.

آلام مفصل الرضفة الفخذية - الرضفة هي عظمة الانتقال في الاطراف السفلى للفخذ وهي العظمة التي تتحرك فوقها الورك.

متلازمة الغشاء الخلفي للركبة - الغشاء الخلفي هو الطية التي قد تحتوي على نسيج ليفي صغير بداخلها وتنتج الالتهاب.

مرض الضغط على الجزء الجانبي من الفخذ العظمى - يشير هذا إلى ألم خافت يحدث تحت وحول جانبي الرضفة وأسفل الركبة.

إلتهاب الغشاء الزليلي - الركبة تمتلك غشاءً مفصليًا، ونتيجة لذلك يتم تغطية المفصل بغشاء زليلي.

ألم في الركبة ذاتها

الأربطة المتقاطعة الأمامية (ACL) - يتم تمزيق عنق الرباط نتيجة لوجود اللفة الدائرية للركبة تحت الضغط.

متلازمات الألم المفصلي الرضفي - عبارة عن ألم خافت في محيط وحول الرضفة والجهة الأمامية من الركبة.

مقلة الركبة الغضروفية - يسبب إنخفاض جودة وتلف غضروف المقلة في وجود لفائف ليفية مفتوحة أو أنظمة فوق جانب الركبة.

إلتهاب الحجاج - تنتج الالتهاب عندما تنتفخ الوسائد المليئة بالسوائل الموجودة في النقاط الحساسة بين العظام. يتسبب الانتفاخ في حدوث تورم على الركبة وشعور بالألم الخافت.

التهاب المفاصل النقرسية - حالة مؤلمة يتم تسببيها بشكل عام بالتهاب في العظم المفصلي وهو يؤثر بشكل شائع على المفاصل في الركبة.

ألم جانب الركبة الخارجي

التهاب أو تمزق وضرر في وتر الشريان العضلي الساقي الخلفي - يحدث عند التهاب وتضرر في الوتر الذي يربط ساق الوتر العضلي الثنائي الرئيس مع الركبة.

متلازمة الشريط اللفافي التركيبي - التهاب وتهيج في الشريط اللفافي السميك المكون من ألياف صلابة والذي يمتد من الحوض الفخذ.

إلتهاب الحجاج على جانب الركبة - عندما تصبح أحد الوسائد الرقيقة المحشوة بالسائل نقطة اتصال بين العظام والأنسجة الرخوة في واجهة الركبة ملتهبة تتسبب في حدوث تضخم في الركبة.

التهاب المفاصل النقرسية - إذا بدأ الغضروف في البلى والتدهور فقد يتم إنتاج سائل من الجسم ويتسبب في تشكل عظمي.

تمزق الغضروف الجانبي - الغضروف هو شريط هلالي مصنوع من الغضاريف يعمل كمثبط صدمات للركبة.

ألم جانب الركبة الداخلي

تمزق الغشاء الزليلي الداخلي للركبة أو الغضروف القرطومي المتحرك - ونتيجة لذلك لن يسبب ألما ، ولكن سوف يتسبب في الإصابة بتورم وإعاقة الحركة.

التهاب المفاصل النقرسية - إذا بدأ الغضروف في البلى والتدهور فيبدأ قدم الضيق الكائنة بين الفخذين في الانتفاخ.

إصابة الأربطة الزليلية الداخلية - الاربطة الزليلية الداخلية هی إحدى الأربطة الأربعة التي تساعد على تثبيت الركبة.

تهيج الغشاء الزليلي الأوسط في الركبة - قد يتسبب التهيج بحدوث إصابة أو زيادة الاستخدام في تعبير الغشاء الزليلي في الألم أو تورم الركبة أو قفل المفصل.

تقرح مفصلي - يتسبب الضرر أو الفقد في الغضروف الفني في بعض عظام المفصل المرتبطين بها وتتلف المفاصل التي تحتها.

ألم خلف الركبة

تهيج وتضرر في وتر الساق الخلفية (عضلة الساق الخلفية) - عند تهيج الوتر نتيجة للاستخدام المفرط يمكن أن يحدث ألم حاد في خلف الركبة.

إصابة العضلات الدوارة - الرياضة أو الصدمة قد يسببان إصابة في العضلات.

إصابة الربط الصليبي الخلفي - يحدث الإصابة بالغالب عندما تكون الركبة مثنية.

كيس بيكر - عندما تتراكم سائل المفصل في الإصبع الزليلي ، عادة الناتجة من التهاب أو إصابة في الركبة وتظهر حيث عدم الارتياح في الخلف، يحدث شعور بالتوتر.

تمزق الغضروف الخلفي - الإلتصاق والألم في الخلف من الركبة قد يكون نتيجة لتمزق جزء من أحد القرون الخلفية من الغضروف.

Knee Pain Chart

ماذا يعني ألم الركبة الخاص بك بناء على مكان حدوثه

مكان ألم الركبة أسباب ألم محتملة
أمام الركبة التهاب أو تمزق وتضرر في وتر الرباعية
آلام مفصل الرضفة الفخذية
متلازمة الغشاء الخلفي للركبة
مرض الضغط على الجزء الجانبي من الفخذ العظمى
إلتهاب الغشاء الزليلي
الركبة ذاتها الأربطة المتقاطعة الأمامية (ACL)
متلازمات الألم المفصلي الرضفي
مقلة الركبة الغضروفية
آلام مفصل الرضفة الأمامية
تعطيل السطح الخارجي للمفصل
تهيج وتضرر وتمزق الوتر
مرض أوسكود شلاتر
متلازمة سندينغ لارسن جوهانسون
إلتهاب الحجاج
أورام العظام
أمراض المفاصل الالتهابية
جانب الركبة الخارجي التهاب أو تمزق وضرر في وتر الشريان العضلي الساقي الخلفي
متلازمة الشريط اللفافي التركيبي
إلتهاب الحجاج على جانب الركبة
تمزق الغضروف الجانبي
تشكل المتجر (أكياس صغيرة) تشكل ضغطًا على الغضروف
التهاب المفاصل النقرسية
انزلاق العظم الذي ينمو بالتوازي مع العدد النقصي في الرجل الواحد.
كسر سطح العظام الأولي التوضعي
إصابة زاوية الركبة الخلفية الجانبية (PLC)
جانب الركبة الداخلي تهيج الغشاء الزليلي الأوسط في الركبة
تمزق الغشاء الزليلي الداخلي للركبة أو الغضروف القرطومي المتحرك
إصابة الأربطة الزليلية الداخلية
تقرح مفصلي
التخريب العظمي بسبب نقص في التروية الدموية.
خلف الركبة تهيج وتضرر في وتر الساق الخلفية (عضلة الساق الخلفية)
إصابة العضلات الدوارة
إصابة الربط الصليبي الخلفي