دليل شامل لإصابات الأعصاب الطرفية: التشخيص والعلاج والتوقعات

اكتشف كل ما تحتاج معرفته حول إصابات الأعصاب الطرفية، بما في ذلك التشخيص والعلاج والتوقعات. احصل على رؤى متعمقة حول وبائيات وأسباب وتشريح وتصنيف وخيارات العلاج والتوقعات لإصابات الأعصاب الطرفية. تحقق من النتائج الوظيفية والوقاية من الألم العصبي المزمن مع النهج المحسن للعلاج.

مقدمة

تشمل إصابات الأعصاب الطرفية مجموعة من الإعاقات القابلة للعكس واللاقابلة للعكس والتي يتحدد مستوى الإصابة والاضطراب العصبي والوقت المتاح للعلاج من خلالها. سيوفر هذا المدونة معلومات حول التشخيص والعلاج والتوقعات لإصابات الأعصاب الطرفية.

وبائيات

الانتشار الوصف الديموغرافي عوامل الخطر
تعرض 2% من المرضى الذين يعانون من إصابات الأطراف الهامة لإصابة شديدة في الأعصاب الطرفية الذكور = الإناث الإصابات النافذة، كسور متحركة
تشكل إصابات الأعصاب نسبة 3% من الإصابات التي تؤثر على الطرف العلوي واليد إصابات الأعصاب بسبب الشد
الانقباض / الكسر بالضغط
التمزق

الأسباب

يمكن أن تكون إصابات الأعصاب الطرفية ناجمة عن آليات مختلفة للإصابة، بما في ذلك إصابات الشد، والانقباض أو الكسر بالضغط، والتمزق. يمكن أن تؤدي إصابات الشد إلى Neurapraxia أو إصابة بتمدد العصب الشبكي الذراعي، بينما يمكن أن تتسبب إصابات الانقباض في النقص الإيشمي وسوء نقل الأكسونات، ما يؤدي في النهاية إلى عدم وظائف العصب. ويمكن أن يكون للخراج أفضل توقعات من إصابات الانقباض، حيث إن التقطيع الحاد له فرصة أفضل للإصلاح مقارنة بإصابات الانقباض التي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تكون الخراج العصبي عند الطرف السطحي الدافئ.

الفسيولوجيا الباثولوجية أمثلة آلية الإصابة
إصابة الشد 'Stingers' تشير إلى neurapraxia من إصابة تمدد الأعصاب الشبكي الذراعي
إصابات تمدد الأعصاب الظهرية العليا في لاعبي الكرة الطائرة
corr تصحيح الفاروس في TKA الذي يؤدي إلى شلل العصب الظند�
الانقباض / الكسر بالضغط يتم تشويه الألياف
نقص الإمداد الدموي المحلي
زيادة فترة نزع الأوعية
يؤدي الدم الوريدي البطاني إلى فشل النقل الأكسوني والعصبي
يغزو الألياف النسيجية إذا استمر الانقباض
يؤثر الندبة على انزلاق الحزم
يؤدي الانقباض الدائم إلى تكاثر خلايا الغلاية والبروابيتوز
قد يسبب 30 ملم ضرر لألم تحسسي
زيادة التأخر
يمكن أن يسبب 60 ملم حجزًا كاملاً للتوصيل
التمزق لديه فرصة أفضل للتوقعات من إصابات الانقباض. يتم تقطيع استمرارية العصب
النهايات تنكمش
يتوقف العصب عن إنتاج العامل المحفز
يبدأ العصب في إنتاج البروتينات لإعادة نمو الأكسون

التشريح

فهم تشريح الأعصاب يمكنه المساعدة في تشخيص وعلاج إصابات الأعصاب الطرفية. تحيط الأعصاب الطرفية بالأبرشمة والفراغ المحيط بها والأدمة، وتقوم بعزل المحور باستخدام خلايا Schwann التي تعزل الأكسونات لزيادة سرعة النقل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر عدة أنواع من الألياف على سرعة ووظيفة الأعصاب.

هيكل الأعصاب نوع الألياف
خيط عصبي طرفي نوع الألياف A - قطر 10-20 ميكرون ، ضخم التلوين ، سرعة عالية ، لمس
أبرشمة الأعصاب نوع الألياف B - <3 م / مم ، وسط التلوين ، سرعة متوسطة ، الجهاز العصبي الودي (ANS)
فراغ الأعصاب نوع الألياف C - <1.3 ميكرون في القطر ، لا يوجد تلوين ، سرعة بطيئة ، ألم
أشرطة
الفراغ الداخلي
الميالين
خلية العصب

التصنيف

هناك عدة أنظمة تصنيفية تستخدم في إصابات الأعصاب الطرفية، بما في ذلك تصنيف Seddon و Sunderland. تصنف هذه الأنظمة مدى الضرر العصبي على أساس درجة الإصابة في الأكسون والفراغ الداخلي وأبرشمة الأعصاب والفراغ الخارجي. يمكن أن يؤثر شدة الإصابة على توقعات العلاج وخياراته للمريض.

تصنيف Seddon تصنيف Sunderland
Neurapraxia
(نفس الدرجة الأولى Sunderland ، "ضغط عصب محدود")
كدمة العصب أو تمدد يؤدي إلى حجز النقل القابل للتصرف بشكل عكسي دون تدهور Wallerian
الدرجة الأولى
(نفس من الخسارة Seddon للغلاف الواقي (فقدان الغلاف المياليني))
Axonotmesis
(نفس الدرجة 2-4 Sunderland)
الإصابة العصبية غير المكتملة أكثر خطورة من neurapraxia
الدرجة الثانية
يتم تضمينها في الأنظمة Seddon لأبسرفاسيرالي سليمة ، وأبرشمة الأعصاب والفراغ الخارجي
Neurotmesis
تشمل الدرجة الخامسة Sunderland
تقسيم عصبي كامل وتشتت في فراغ الداخلي
الدرجة الثالثة
يتم تضمينها في الأنظمة Seddon لأبسرفاسيرالي ، وأبرشمة الأعصاب والفراغ الخارجي
الفراغ الداخلي مصاب مع ندب الفراغ الداخلي
أبرشمة الأعصاب والفراغ الخارجي سليمة
الدرجة الرابعة<تتضمن قوى الخط الذاتي والفراغ الداخلي وأبرشمة الأعصاب
يتم تضمين الفراغ الداخلي مع ندب الفراغ الداخلي
تدمير أبرشمة الأعصاب والفراغ الخارجي والفراغ الداخلي سليم
الدرجة الخامسة
تشمل الأضرار في الأكسون في الفراغ الخارجي والأبرشمة العصبية في الفراغ الخارجي والفراغ الداخلي

خيارات العلاج

تتوفر خيارات العلاج لإصابات الأعصاب الطرفية وفقًا لشدة الإصابة وموقعها وطول الوقت من الإصابة. قد يشمل العلاج الإجراءات الدوائية مثل تدخل الألم والعلاج الطبيعي لتعزيز القدرات العضلية والحركة والتوصيل العصبية. قد يتطلب بعض الحالات تدخل جراحي لتقطيع العصب المتضرر وإعادة توصيل الأكسونات.

التوقعات

تعتمد توقعات إصابات الأعصاب الطرفية على شدة الإصابة وطول الوقت من الإصابة وموقعها وفعالية العلاج. قد تتعافى الإص ابة الطرفية الخفيفة بعد بضعة أسابيع أو أشهر، في حين قد تستغرق الإصابات الشديدة عدة شهور أو حتى سنوات للتعافي بالكامل. كما يمكن أن يحدث تشنج عضلي وندب عند المريض بعد العلاج الجراحي. تدعم العلاجات المبتكرة مثل توجيه الأمواج فوق الصوتية والتحفيز الكهربائي علاج المتضررين وتحسين نتائج التعافي. من المهم إجراء التقييم المناسب للإصابة وتنفيذ العلاج المناسب لتحسين نتائج التعافي والحد من الألم العصبي المزمن.

إصابات الأعصاب الطرفية: التشخيص والعلاج والتوقعات

الخلاصة

إصابات الأعصاب الطرفية يمكن أن تكون مؤلمة ومدمرة، ولكن مع التشخيص الصحيح والعلاج المناسب، يمكن للمرضى العودة للحياة الطبيعية. تتوفر خيارات العلاج المتاحة لإصابات الأعصاب الطرفية وفقاً لشدتها وموقعها وطول الوقت من الإصابة. من المهم أن يقوم أخصائي الأعصاب بتقييم الإصابة بشكل صحيح وتنفيذ العلاج المناسب لتحسين نتائج التعافي والحد من الألم العصبي المزمن.

إصابات الأعصاب الطرفية: الأسباب والتشخيص والعلاج

إصابات الأعصاب الطرفية يمكن أن تتسبب في شلل وأعراض أخرى تعتمد على مستوى الإصابة وانقطاع الألياف العصبية ووقت العلاج. ستساعد الرسومات والمعلومات التالية الأفراد على فهم معدل انتشار الإصابة وأسبابها والتغيرات المرضية والحالات المرتبطة بها وخيارات العلاج المتاحة لإصابات الأعصاب الطرفية.

معدل انتشار إصابات الأعصاب الطرفية

عوامل الخطر لإصابات الأعصاب الطرفية

• إصابات بالتسلل
  • كسور مزاحجة

أسباب إصابات الأعصاب الطرفية

فسيولوجية إصابات الأعصاب الطرفية

• الإصابة بالتمدد - تسبب الطول الزائد 8٪ تدهور في الدورة الدموية الدقيقة للعصب ، والطول الزائد 15٪ يؤدي إلى انقطاع الألياف العصبية.
  •
  • الضغط / السحق - تشوه الألياف ، والنقص الدموي المحلي، وتورم الطبقة الداخلية للعصب يؤدي إلى نقص في نقل الألياف العصبية وإعاقة العصب.
  •
  • تمزق - تشوه القطع الحادة لديه توقعات أفضل من الإصابات المسحوقة ، وتفصل الاستمرارية للعصب.

أنواع إصابات الأعصاب الطرفية وعلاجها

خيارات العلاج لإصابات الأعصاب الطرفية