ما هي أسباب خشونة الركبة؟

هناك عوامل عديدة وأسباب مختلفة تساعد على حدوث خشونة الركبة:

العمر

تزداد الغضاريف ضعفًا مع تقدم العمر و بالتالي تزداد فرصة حدوث خشونة الركبة مع تقدم العمر و لا سيما بعد 45 سنة.

الوراثة

حيث أثبتت عدة دراسات وجود عوامل وراثية تساعد على حدوث خشونة الركبة. فهناك احتمال أنك ستعاني من حدوث خشونة الركبة إن كان أحد والديك يعاني من خشونة الركبة.

جنس المريض

بعد سن الخمسين تزداد نسبة الإصابة بخشونة الركبة في السيدات أكثر من الرجال.

إصابات الركبة

حدوث إصابات بالركبة مثل الكسور و حدوث قطع بالأربطة أو الغضاريف الهلالية يساعد على حدوث خشونة الركبة إذا لم يتم علاجها بصورة سليمة مبكرا.

الإجهاد المتكرر للركبة

والذي يتمثل في الإكثار من هبوط و صعود السلالم و الجلوس لفترات طويلة في وضع القرفصاء مما يساهم في حدوث خشونة في الركبة.

الأمراض الروماتيزمية

مثل الروماتويد و النقرس تؤدي الى خشونة الركبة في الحالات المتأخرة.

أورام المفاصل

أورام الركبة مثل التهاب الغشاء الزلالي الزغابي العقدي.

تقوس الساقين

عدم استعدال تقوس الساقين يؤدي الى حدوث تحميل زائد على أجزاء محدده من مفصل الركبة متسببًا في حدوث خشونة الركبة.

الوزن الزائد

السمنة هي من أهم العوامل التي تؤدي الى خشونه الركبة و خاصة في السيدات.

خشونة الركبة

هناك العديد من الروابط المفيدة حول خشونة الركبة:

خشونة الركبة: دليل شامل خشونة الركبة - أسبابها، أعراضها وطرق الوقاية والعلاج تعرف على خشونة الركبة: الأسباب والأعراض والعلاج وتمارين العلاج والمزيد. كيفية تخفيف خشونة الركبة: الأدوية والعلاجات البديلة والمضاعفات خشونة الركبة: تشخيص وعلاج ونصائح لتخفيف الأعراض علاج نقص المادة اللزجة في الركبة: كل ما تحتاج معرفته خشونة الركبة: أفضل العلاجات وكيفية التخفيف من الأعراض كل ما تريد معرفته عن خشونة الركبة والاحتكاك والألم: الأسباب والأعراض والعلاجات المتاحة. درجات خشونة الركبة "خشونة الركبة: كل ما تحتاج معرفته حول الأسباب والأعراض ووسائل العلاج" حقن الركبة تمزق الرباط الصليبي الأمامي دليل شامل قد يؤدي تمزق الرباط الصليبي الأمامي إلى إصابة طويلة الأمد التمارين التي تعمل على إبطاء خشونة الركبة خشونة الركبة أمر لا مفر منه ولكن يمكن إبطاؤه ألم الركبة بسبب الخشونة ألم الركبة المفاجئ علاج خشونة الركبة نهائيا ما أسباب وأعراض خشونة الركبة؟ للتخلص من آلام الركبة نهائيا حقن الركبة-علاج المكملات اللزجة-حقن حمض الهيالورونيك للركبة ما هو أفضل علاج لخشونة الركبة؟ تمارين خشونة الركبة بالصور تعليمات للتأكد من عدم تدهور حالة الخشونة في الركبة وتخفيف ألم الركبة ما هي أسباب خشونة الركبة؟ أسئلة حول عمليات استبدال المفصل الصناعي للركبة "خشونة الركبة عند الشباب: الأسباب والأعراض والعلاج" تشريح مفصل الركبة بالصور

للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك زيارة أحد هذه الروابط.

يمكنك أيضًا الحصول على استشارة طبية من خلال زيارة هذه الصفحة.