كيف اعرف ان عندي خلع في الكتف؟

!

كيف اعرف ان عندي خلع في الكتف؟

قد تشمل أعراض خلع الكتف:

• تشوُّه شكل الكتف أو خروجها من مكانها
  • التوُّرم أو الكدمات
  • الألم الشديد
  • عدم القدرة على تحريك المفصل

طلب موعد

قد يُسبب خلع الكتف أيضًا الشعور بالخدر أو الضعف أو الوخز بالقرب من موضع الإصابة، مثل الرقبة أو أسفل الذراع. وقد تتشنج العضلات الموجودة في الكتف، ما يزيد شدة الألم.

!

How do I know if I have a dislocated shoulder?

• Deformation of the shape of the shoulder or out of place
  • swelling or bruising
  • severe pain
  • Inability to move the joint
  • A shoulder dislocation may also cause numbness, weakness, or tingling near the site of the injury, such as in the neck or lower arm. The muscles in the shoulder may spasm, which increases the severity of the pain.

أعراض خلع الكتف

قد تتضمن علامات خلع الكتف وأعراضه ما يلي:

• كتف مشوهة بشكل واضح أو خارج مكانها
  • تورم أو كدمات
  • الألم
  • عدم القدرة على تحريك المفصل
  • قد يسبب خلع الكتف أيضًا تنميلًا أو ضعفًا أو وخزًا بالقرب من الإصابة ، مثل رقبتك أو أسفل ذراعك. قد تتشنج عضلات كتفك بسبب الاضطراب ، وغالبًا ما تزيد من شدة الألم
  • في بعض الأحيان ، قد يؤدي الخلع إلى تمزق الأربطة أو الأوتار في الكتف أو إتلاف الأعصاب.

يمكن أن ينخلع مفصل الكتف للأمام أو للخلف أو للأسفل.

أعراض خلع الكتف قد تتضمن علامات خلع الكتف وأعراضه ما يلي:  كتف مشوهة بشكل واضح أو خارج مكانها تورم أو كدمات الألم عدم القدرة على تحريك المفصل قد يسبب خلع الكتف أيضًا تنميلًا أو ضعفًا أو وخزًا بالقرب من الإصابة ، مثل رقبتك أو أسفل ذراعك. قد تتشنج عضلات كتفك بسبب الاضطراب ، وغالبًا ما تزيد من شدة الألم في بعض الأحيان ، قد يؤدي الخلع إلى تمزق الأربطة أو الأوتار في الكتف أو إتلاف الأعصاب.  يمكن أن ينخلع مفصل الكتف للأمام أو للخلف أو للأسفل.   النوع الشائع من خلع الكتف هو عندما ينزلق الكتف إلى الأمام (عدم الاستقرار الأمامي). هذا يعني أن عظم الذراع العلوي تحركت للأمام وخارجه من تجويفها.  مقالات ذات صلة كسر الترقوة (كسر الترقوة) اضطرابات المفصل القصي الترقوي (SC) تمزق وتر العضلة ذات الرأسين عند الكتف تمارين إعادة تأهيل الكفة والكتف الصفحة التالية: فحص الطبيب

الصفحة التالية: فحص الطبيب

أ.د/ محمد هطيف
يتم توفير هذه المعلومات كخدمة تعليمية وليس الغرض منها أن تكون بمثابة نصيحة طبية. يجب على أي شخص يسعى للحصول على مشورة أو مساعدة محددة لجراحة العظام أن يستشير جراح العظام الخاص به.

أعراض ألم الكتف
تتفاوت صفات ألم الكتف تبعاً لسبب المشكلة، وقد يشعر بها المريض بطرق مختلفة. أما الكتف المتجمدة فتسبب الألم والتيبّس وتحدد حركة الكتف. وفي حالات التهاب الوتر أو التهاب الجراب المفصلي (حيث يتجمع السائل بكميات زائدة في الكيس المخصص له، والذي تقوم وظيفته على حماية المفصل)، فعادة ما تبدأ الحالة ببطء على شكل حس انزعاج مع صعوبة النوم على الكتف المصاب. وقد يكون الألم ثابتاً طوال الوقت، أو أنه قد يقتصر على تحريك الكتف، كما أنه قد يكون مؤقتاً أو مستمراً (ما يتطلب مراجعة الطبيب لوضع التشخيص والعلاج).

72% من الأشخاص الذين يعانون من الألم يعانون منه في الكتف.**
69% ما هي التأثيرات السلبية التي يحملها ألم الكتف؟ يوفر الكتفان المرونة اللازمة للحمل وتحريك الذراعين بحرية، ولذا فإن إصابتهما بالألم قد تصعب من النشاطات اليومية كتسريح الشعر أو ارتداء الملابس، ناهيك عن ممارسة الرياضة أو حمل الصناديق الثقيلة أو مد الذراع إلى فوق مستوى الرأس.

المزيد عالج الكتف